النخيل نيوز
النخيل نيوزنيوز بار

صحفي أميركي: تويتر أصبح شركة تابعة لـ(FBI)

اكد عدد من اعضاء الكونغرس الامريكي انهم سيلاحقون الملفات السرية لمكتب التحقيقات الفيدرالي والذي يكشف تجسسه على مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية بمساعدة شركات التكنولوجيا الكبرى .

ونقل تقرير لموقع صحيفة نيويورك بوست ترجمته وكالة “المعلومة” عن عضو الكونغرس مايك تورنر قوله  إن ” الأغلبية الجديدة للحزب الجمهوري في مجلس النواب ستحقق في الأمثلة التي تم الكشف عنها مؤخرًا للتواطؤ بين شركات التكنولوجيا الكبرى  ومكتب التحقيقات الفيدرالي من خلال متابعة أي “ملفات سرية” ربما احتفظ بها مكتب التحقيقات “.

وقال رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب ” أفهم من اتصالاتنا التي أجريناها مع مكتب التحقيقات الفيدرالي أن هناك ملفات سرية لدى مكتب التحقيقات وهي الاتصالات التي كانت تجريها مع وسائل التواصل الاجتماعي ومع وسائل الإعلام الرئيسية “، مضيفا ان ” هدفنا هو الحصول على هذه الملفات، لمعرفة مدى هذا ، حتى نتمكن من إيقافه ، يمكننا قطع التمويل ومنع المكتب  فمن الواضح  تأثر الأمريكيين العاديين بإجراءات مكتب التحقيقات الفدرالي”.

واوضح التقرير ان ” هذه التحقيقات تأتي بعد اصدار الدفعة السادسة من ملفات تويتر التي تضمنت الاتصالات  ولقطات شاشة لعدد كبير من الاجهزة ، فيما قال الصحفي مات تيبي إن ” تويتر شركة تابعة لمكتب التحقيقات بسبب الاتصالات العديدة بين الشركة ومكتب تنسيق الرقابة على المحتوى “.

واشار التقرير الى ان ” مالك شركة تويتر ايلون ماسك هو الذي فضح التنسيق الذي كان يحدث بين مكتب التحقيقات الفيدرالي وبينهم ، في الوقت الذي يسعى فيه  قادة الحزب الجمهوري لجعل الرقابة على التكنولوجيا الكبيرة أولوية قصوى بحلول عام 2023 بعد فوزهم بالاغلبية في مجلس النواب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *