النخيل نيوز
عامعامفي سياق متصلنيوز بار

اكاديمي يدعو لحصر تعيينات الاعلام الحكومي بخريجي كليات الاعلام


دعا الصحفي والأكاديمي الدكتور مسلم عباس رئاسة الوزراء الى تبني قرار ملزم لجميع مؤسسات الدولة بحصر التعيينات باقسام الاعلام والاتصال الحكومي بخريجي كليات الاعلام اسوة بالاختصاصات الاخرى مثل القانون والمحاسبة وغيرها.
وكتب عباس منشورا على موقع فيسبوك تعليقا على قرار مجلس الوزراء بوضعه شرط تعيين (2) من خريجي السياحة والآثار، من الحاصلين على شهادة مرشد سياحي من هيئة السياحة عند منح الإجازات أو تجديدها لشركات السفر والسياحة، مطالبا بان يتمتع خريجو كليات الاعلام بنفس الامتيازات التي يتمتع بها اصحاب الاختصاصات الاخرى.
واكد عباس ان كل الاقسام في دوائر الدولة العراقية مثل المحاسبة والقانون وغيرها تشترط الحصول على شهادة في الاختصاص ما عدا اقسام الاعلام التي تستقطب جميع الاختصاصات بدون قيد او شرط، وهذا ما تسبب في حالة الارباك في الاعلام الحكومي وفشله في مخاطبة الجمهور فضلا عن ضياع فرص خريجي كليات الاعلام بممارستهم لاختصاصهم.
يذكر ان خريجي كليات الاعلام في العراق يعانون من ازمة في الحصول على فرص العمل سواء في القطاع الحكومي او الخاص وهو ما دفعهم للتظاهر في اكثر من محافظة وتاسيس تجمعات على منصات التواصل الاجتماعي للمطالبة بتوفير فرص العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *