النخيل نيوز
في سياق متصلنيوز بار

الجامعة المستنصريَّة ونقابة الصحفيين تنظمان ورشة لمواجهة المخدرات

عقد  قسم الإعلام في الجامعة المستنصريَّة بالتعاون مع مركز البحوث النفسية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ونقابة الصحفيين العراقيين، ورشة عمل علمية تخصصية بعنوان «المُعالجات الإعلامية النفسية لإدمان المخدرات».

وتهدف الورشة التي عقدت في كلية الآداب في الجامعة المستنصرية إلى “إبراز المُعالجات الإعلامية النفسية في توعية الشباب بخطورة تعاطي المخدرات والإدمان وضررها الهائل على المجتمع والأسرة والفرد، وللحدّ من النماذج السلبية التي تؤدي إلى انتشار هذهِ الظاهرة الخطرة التي تفتك بفئة الشباب والمراهقين».

وقال رئيس قسم الإعلام علي موفق، خلال الورشة التخصصية: إنَّ للإعلام دوراً فعالاً وحيوياً وتنويرياً ورائداً في مُعالجةِ الظواهر السلبية في المجتمع، ومنها ظاهرة تعاطي المخدرات والإدمان بالتعاون مع المؤسسات الأخرى”، مشيراً إلى أنَّ “الإعلام لهُ دور كبير في مكافحة إدمان المخدرات لدى فئة الشباب، فهو سلاح ذو حدين أحياناً يكون في اتجاهِ المساعدة للبُعد عن الظواهر النفسية والاجتماعية السلبية».

من جانبها، تطرقت هبة حسين التدريسي في مركز البحوث النفسية عضو لجنة المراقبة في نقابة الصحفيين العراقيين، إلى مفهوم المخدرات وأنواعها والأسباب والآثار النفسية والاضطرابات الانفعالية جراء تعاطي المخدرات في المجتمع العراقي، مشيرةً إلى كيفية مواجهة الآثار النفسية وانتشار تعاطي (الإرهاب الأبيض) والإدمان عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *