النخيل نيوز
عامعامفي سياق متصلنيوز بار

الداخلية العراقية ترصد وتعالج 5 شائعات يوميا!

أفادت وزارة الداخلية، بأنها ترصد وتعالج شهريا، ما يقرب من 150 شائعة (اي بمعدل 5 شائعات يوميا)، معلنة إعدادها خططا آنية وإعلامية لمواجهة جميع أنواعها .

وقال مدير شعبة تحليل الشائعات بدائرة العلاقات والإعلام في الوزارة المقدم عمار حميد رحيم في تصريح لصحيفة الصباح واطلع عليه موقع “النخيل نيوز”، إن الشائعات تعد من الظواهر السلبية التي تؤثر في المجتمع بشكل كبير، لاسيما أن كثيرًا من الأفراد قد يتأثرون بها، وهو ما دعا الوزارة إلى استحداث قسم خاص بها خلال العام 2014 بعد سطوة إرهابيي “داعش” على مدينة الموصل.

وأضاف رحيم، أنه يتم رصد مختلف الشائعات شهريا، إما إلكترونيا برصد ومتابعة وسائل التواصل الاجتماعي، أو بشكل ميداني من خلال نشر عناصر تابعة للقسم يرتدون ملابس مدنية ويتجولون في الأسواق والمقاهي لرصدها، ليتم بعدها تصنيفها إلى سياسية أو أمنية أو عسكرية.

وبين، أن وزارته تعمل في كل حدث ومناسبة على تشكيل غرفة عمليات مشتركة، سواء مع وزارات الصحة أو التجارة أو العمل وغيرها، لمعالجة الشائعة سواء بتأكيدها أو نفيها بعد تحليلها، مشيرا في السياق ذاته، إلى أن جميع الشائعات تتم معالجتها سواء كانت صحية أو تعليمية أو عسكرية أو خدمية ويتم كشف المعلومة للجماهير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *