النخيل نيوز
النخيل نيوزعامعامنيوز بار

في اليوم العالمي للتلفزيون.. مركز النخيل: ما يتعرض له الصحفيون بغزة هو الاكثر سوءا منذ عقود و”اسرائيل” تضرب القانون الدولي عرض الجدار

يحل اليوم العالمي للتلفزيون الذي يحتفل فيه العالم سنويا في 21 تشرين الثاني/ نوفمبر وسط تحديات كبيرة تواجه عمل مراسلي القنوات الفضائية والكوادر الاعلامية والصحفية في قطاع غزة المحاصر.

ان ما يتعرض له الصحفيون منذ اكثر من 40 يوما في قطاع غزة يعتبر أسوا ما مر على الصحفيين خلال العقود الماضية، حيث قتل اكثر من 60 صحفيا منذ بدء العدوان على غزة في الثامن من تشرين الاول/ اكتوبر الماضي دون محاسبة وردع الاحتلال الاسرائيلي الذي يتعمد استهداف الكوادر الصحفية في كثير من الاحيان.

كما نستنكر بشدة الاجراءات التعسفية للاحتلال الصهيوني بقطع خدمة الاتصالات والانترنت عن كامل قطاع غزة في خطوة تهدف الى طمس واخفاء جرائم الابادة الجماعية بحق الاطفال والنساء والسكان العزل في غزة، فضلا عن قيام ما يسمى بالكابينت الاسرائيلي بحظر قناة الميادين في عموم فلسطين المحتلة.

ان المجتمع الدولي امام اختبار خطير للالتزام بالقوانين والمواثيق الدولية التي ضربتها “إسرائيل” عرض الجدار وانتهكتها مرارا وتكرارا، مما ينذر بتداعيات مستقبلية خطيرة في اماكن اخرى من العالم.

مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية

21 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *