النخيل نيوز
عامعامفي سياق متصلنيوز بار

اعتزال على الهواء.. تصريحات حسين عرب مع زينب ربيع تشعل جدلا سياسيا

لاقت تصريحات عضو مجلس النواب العراقي حسين عرب خلال لقاء خاص مع الإعلامية زينب ربيع على قناة الشرقية نيوز صدى واسعا على المستويين الشعبي والسياسي بعد اعلان عرب اعتزاله السياسي وعدم الترشح للانتخابات.

وقال عرب في تصريحاته، إنه اتخذ قرار عدم المشاركة في الانتخابات المقبلة بسبب شعوره بالإحباط، لكنه عبّر عن فخره بالمنجز الذي حققه حيث تولت لجنته إقرار قانوني الضمان والمبرمجين، وأكد أنهما “كافيان لختام عملي السياسي مع أنني كنت طامحاً لتحقيق المزيد”.

 وفي سياق آخر حذر عرب من إقحام العراق في الحرب الدائرة “لأن البلاد لا تمتلك أي منظومات للدفاع الجوي”.

وعلقت شبكة “964 عربي” على تصريحات عرب “خبر سيء لمحبي النائب حسين عرب.. نهاية مبكرة لمشواره السياسي”.

واثار الخبر جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن خطوة عرب بين مشكك وآخر مرحب، بينما تهكم آخرون على القرار كون النائب عرب لا يمتلك ثقلا سياسيا يجعل قرار اعتزاله مؤثرا.

وكتب الصحفي محمد شفيق على صفحته في “فيسبوك”: استغرب من تهكم البعض على إعلان النائب حسين عرب عدم الترشح للانتخابات والاعتزال السياسي! الرجل فاز في دورتين وشعر انه ميكدر يقدم شيء بعد وأعترف بذلك دون مكابرة وقرر ترك العمل السياسي .. وين المشكلة؟!

ضروري جدا تعزيز ودعم هذه الثقافة بان المسؤول ( اي مسؤول) يعتزل عمله إذا يحس نفسه بعد ميكدر يقدم شيء.

تجدر الاشارة الى ان الإعلامية العراقية زينب ربيع تقدم حاليا برنامج “لقاء خاص” على قناة الشرقية نيوز والذي يحاور العديد من السياسيين والمسؤولين واصحاب القرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *