النخيل نيوز
النخيل نيوزعامعامنيوز بار

النخيل:”إسرائيل” قتلت صحفيين في اقل من شهر ما يمثل نصف ضحايا الصحفيين بالعالم خلال عامين

وجه مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية، مناشدة الى المجتمع الدولي بملاحقة “إسرائيل” وادانتها بجرائم قتل واستهداف الصحفيين في قطاع غزة وجنوب لبنان، حيث لا يمر يوم دون وقوع شهيد او مصاب جراء القصف والاستهدافات الاسرائيلية المتعمدة.

وأكد المركز بمناسبة “اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين”، أن عدد الصحفيين الذين قتلوا جراء الاعمال العدوانية الاسرائيلية في قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ اكتوبر الماضي يمثل نحو نصف عدد الصحفيين الذين قتلوا بين عامي 2020 و2021 في مختلف انحاء العالم، ما يعني اننا أمام مذبحة صحفية غير مسبوقة.

ان جميع التحقيقات اثبتت أن الاحتلال الاسرائيلي تعمد استهداف الصحفيين سواء في قطاع غزة او مناطق جنوب لبنان خلال الأيام الماضية، فضلا عن ممارساته القمعية بقطع الانترنت والاتصال والتضييق على الصحفيين وقصف مكاتب القنوات الفضائية والمؤسسات الإعلامية في غزة، ما يجعل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي وتاريخي واخلاقي لإدانة هذه الجرائم وردعها قبل ان تتحول الى “عرف” في مناطق اخرى من العالم.

كما يدعو المركز المنظمات الحقوقية والمعنية بحقوق الصحافة الى تكثيف نشاطاتها وجهودها لايقاف استهداف الصحافة في قطاع غزة الذي بات اخطر منطقة على الصحفيين في العالم بفعل العدوان الإسرائيلي.

مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية
2 تشرين الثاني / نوفمبر 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *