النخيل نيوز
في سياق متصلنيوز بار

بالتعاون مع الأمم المتحدة والمفوضية.. الحشد الشعبي يقيم دورة لتعزيز حقوق الانسان

برعاية السيد الأمين العام لهيئة الحشد الشعبي الفريق أول الركن تحسين عبد مطر، أقامت مديرية حقوق الإنسان في الهيئة بالتعان مع مكتب حقوق الإنسان في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (اليونامي) والمفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق – المكتب الوطني دورة لتعزيز حقوق الانسان.

وتناولت الدورة التي اقيمت تحت عنوان “تعزيز حقوق الإنسان وتطوير القدرات” واستمرت للفترة (2 – 5 ايلول 2024) سلسلة من المحاضرات افتتحها السيد مدير عام مديرية حقوق الإنسان حسين جلوب الساعدي بعنوان (حقوق الإنسان، التعريف، والنشأه، التطور، حقوق الإنسان في الإسلام).

كما القى مدير التدريب في المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق الاستاذ مهدي حسن الغراوي محاضرة حول (قيم ومبادئ حقوق الإنسان).

وشهدت الدورة ايضا القاء محاضرات حملت عناوين (مدخل للقانون الدولي الإنساني، والفئات والاعيان المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني، مدونه قواعد سلوك رجال انفاذ القانون، قواعد سير العمليات العدائية في النزاعات المسلحة، حماية حقوق الإنسان في سياق مكافحة الإرهاب) ألقاها كل من: الاستاذ علي البدراوي والأستاذ فراس حياوي والأستاذ يحيى عبد الأمير عن مكتب حقوق الإنسان في الأمم المتحدة.

واستعرضت الدورة آليات استقبال الشكاوى والتي اتبعتها تمارين حول طرق إجراء المقابلات، فيما اختتمت بتوزيع شهادات المشاركة على الحضور في الدورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *