النخيل نيوز
النخيل نيوزعامعامنيوز بار

بتنسيق من قبل مركز النخيل.. الوفد الحقوقي التركي يلتقي مستشار الأمن القومي ويناقشان عدة ملفات

بتنسيق من قبل مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية، التقى وفد من المنظمات الحقوقية التركية برئاسة هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات التركية İHHالدولية مستشار الأمن القومي العراقي السيد قاسم الأعرجي.

وفي بداية اللقاء رحب السيد الأعرجي بالوفد الزائر وقدومه الى العراق للوقوف على العديد من التفاصيل، حيث جرى مناقشة القضايا الانسانية ‏المتعلقة بملف العودة الطوعية للاجئين العراقيين ، وملف مخيم الهول في سوريا بالاضافة الى ضرورة تحمل الدول المعنية قضايا مواطنيها وان لا تدع العراق لوحده في مواجهة اكبر تنظيم ارهابي عرفه التاريخ الحديث.

واشار السيد الأعرجي الى ضرورة استمرار العمل المشترك التكاملي من خلال عقد ورشات عمل مشتركة بين الموسسات الدولية والحكومة العراقية متمثلا بمستشارية الامن القومي.

واكد رئيس الوفد الزائر عبدالله الطاي على ضرورة ان تتحمل الدول المسؤولية الاخلاقية والقانونية تجاه الحكومة العراقية ومساعدتها على حمل هذا الثقل الكبير ، كما عرض المساعدة بكافة اشكالها لتسهيل عمل الحكومة العراقية، مشيدا بعمل الحكومة في متابعة ملفات مواطنيها خارج العراق.

واثنى السيد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي والسيد رئيس الوفد على دور وجهود مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية في تنسيق هذه الزيارة واللقاءات المهمة بهدف الوقوف على الحقائق ودحض بعض الشائعات والمعلومات المغلوطة التي تنتشر بين فترة واخرى.

مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية
24 أيلول / سبتمبر 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *