النخيل نيوز
النخيل نيوزعامعامنيوز بار

مركز النخيل يتضامن مع رئيس منظمة حقوقية في البصرة “مهدد بالتصفية بالجسدية”

يستنكر مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية، المضايقات والتهديدات التي يتعرض رئيس مركز العراق لحقوق الانسان في محافظة البصرة، مطالبا الجهات المعنية بتوفير الحماية الكاملة له.

وقال العبادي في مناشدة عبر مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية، إنه يتعرض الى تهديدات ومضايقات من قبل قائد شرطة محافظة البصرة بسبب انتقاده لبعض السلوكيات والممارسات، مشيرا الى أن قائد الشرطة هدده بشكل غير مباشر بـ”عواقب وخيمة” اذا قام بتنظيم مؤتمر يندد فيه ببعض تصريحات قائد الشرطة الأخيرة.

واعتبر العبادي انه كان الأولى بقائد الشرطة مكافحة الظواهر المسلحة في المحافظة والسلاح المنفلت بدل التهجم على الحقوقيين واصحاب الرأي، مناشدا رئيس مجلس الوزراء ومستشاره لحقوق الانسان والمنظمات الحقوقية بالوقوف معه وحمايته كونه يتعرض الى تهديدات بالتصفية الجسدية.

وكشف رئيس مركز العراق لحقوق الانسان عن وجود شخصيات متنفذة تحاول استهداف كل من يتكلم بالحقائق ويدافع عن حقوق الانسان، محذرا من محاولات مستمرة لتكميم الافواه.

ان مركز النخيل اذ يعرب عن تضامنه الكامل مع مركز العراق لحقوق الانسان وشخص رئيسه السيد علي العبادي ويحمل الحكومة مسؤولية حمايته، فانه يبدي قلقه الشديد من محاولات التضييق على الحريات واستهداف الصحفيين والناشطين الحقوقيين في محافظة البصرة بدل التوجه لمكافحة السلاح المنفلت والظواهر المسلحة التي باتت من الظواهر المألوفة في المحافظة.

مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية
10 تموز / يوليو 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *