النخيل نيوز
عامعامنيوز بار

مستشار رئيس الوزراء: لا نستطيع مكافحة الفساد والمخدرات دون دعم الإعلام

تحتفل نقابة الصحفيين العراقيين والأسرة الصحفية في الخامس عشر من حزيران من كل عام بالعيد الوطني للصحافة العراقية، الذي يصادف ذكرى صدور أول صحيفة عراقية “الزوراء” في عام 1869 .

وقال مستشار رئيس الوزراء ضياء الناصري في تصريح لصحيفة “الصباح”و اطلع عليه “النخيل نيوز”، إنه بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية في الذكرى 154 لصدور أول صحيفة عراقية، أبارك لنفسي ولزملائي الصحفيين هذا العيد، متمنياً أن يكون هذا العام والأعوام المقبلة الأقل عنفا ضد الصحفيين وأن تكون مهنة المتاعب الأقرب إلى الحقيقة من أي وقت مضى.

وأضاف أن الاهتمام بالصحفيين كان ولا يزال ضمن أولويات الحكومة، مشيرا إلى أن أي حكومة لا تستطيع النهوض بواجباتها من دون حماية أو مواكبة من قبل الإعلام الهادف والداعم خصوصا في تنفيذ المنهاج الوزاري ومكافحة الفساد والقضاء على المخدرات.

وتستعد نقابة الصحفيين العراقيين لإقامة حفل مركزي بهذه المناسبة يوم غد الخامس عشر من حزيران، على حدائق متنزه الزوراء وفي فندق الرشيد وفي المركز الثقافي ألف ليلة وليلة، وستتخلل الاحتفالات فعاليات ونشاطات وتكريم أسر شهداء الصحافة.

ويعد احتفال عيد الصحافة العراقية في هذا العام هو الأوسع بمشاركة أكثر من 150 صحفيا وإعلاميا عربيا ودوليا، من بينهم وزراء إعلام وثقافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *