النخيل نيوز
النخيل نيوزنيوز بار

مركز النخيل يؤشر تخبطا حكوميا في إدارة ملف قطع الانترنت خلال فترة الامتحانات

أكد مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية، رفضه لأن تكون إجراءات قطع الانترنت على حساب حقوق الآخرين المكفولة دستورياً وقانونياً، مشيرا الى وجود “تخبط حكومي” في ادارة هذا الملف.
وقال المركز في تصريح صحفي، “تابعنا تصريحات وكيل وزارة التربية السيد فلاح القيسي لصحيفة الصباح بعددها الصادر يوم الثلاثاء 6 حزيران 2023 والذي أكد ان قطع الانترنت تسبب بارباك في عملية التواصل مع المراكز الامتحانية في الخارج، موضحا أنه لا حاجة الى قطع الانترنت من الساعة الرابعة فجرا الى الثامنة صباحا كون الاسئلة مؤمنة في هذا الوقت. كما أكد ان الجهات الحكومية لم ترجع لوزارة التربية في تحديد ساعات قطع الانترنت”.
واوضح المركز أن “تصريح السيد وكيل وزارة التربية يؤكد وجود تخبط وعشوائية حكومية في ادارة هذا الملف”، مشيرا الى أنه “لا يحق لأي جهة بالتجاوز على حق المواطنين وأصحاب الأعمال القائمة عبر قطع خدمة الانترنت، فهناك عشرات الآلاف ممن تتوقف أعمالهم وتتأثر أرزاقهم، وقد يصل الأمر إلى وقف بعض الإجراءات الصحية المعتمدة على الانترنت، فضلاً عن تضرر المواقع الإلكترونية الصحفية العاملة على الانترنت”.
وتابع المركز، “إننا نساند أي إجراء يسهم في وقف تسريب الأسئلة الوزارية لكننا في مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية نرفض أن تكون هذه الإجراءات على حساب حقوق الآخرين المكفولة دستورياً وقانونياً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *