النخيل نيوز
النخيل نيوزنيوز بار

مصدر لـ “مركز النخيل”: استمرار مراجعة لائحة تنظيم المحتوى الرقمي وتأسيس مركز مختص

أفاد مصدر في هيئة الإعلام والاتصالات، الخميس، بإستمرار التعديلات على مسودة لائحة تنظيم المحتوى الرقمي، وفيما أكد أن اللائحة المسربة كانت “مسودة أولية”، ومستمرين بتنضيجها واختزالها.

وقال المصدر لمركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية، إنه “نجري التعديلات اللازمة على النسخة الأولية وتم اختزالها الى حد ملحوظ، حيث جاءت التعديلات الجديدة بعين “الصحفي والمنظم”، مبينا ان هنالك “فريق شامل يدقق المسودة بمشاركة قانونيين وصحفيين وأستاذة في كلية الإعلام ومختصين بالمجال التقني بعيدا عن تقييد الحريات.

ودعا المصدر، “الجميع إلى الشعور بالاطمئنان حيال جهود وتوجه تنظيم المحتوى الرقمي ضمن قواعد محددة”، مؤكدا إلى “اقرار اللائحة الجديدة سيكون قريبا”.

ولفت إلى أن “الاجراءات بحق المحتوى المخالف تبدأ من التواصل المباشر والاستضافات والتنبيه والإنذار والغرامة المالية، والتخاطب مع منصات التواصل الاجتماعي، واذا ما استنفدت تلك الخيارات سيحال الموضوع الى القضاء”، مستطردا بانه “ليس كل ملف تتم احالته الى القضاء وانما محتوى الضرر الجسيم كتهديد السلم الأهلي او اثارة النعرات الطائفية او خطاب الكراهية وما يشبهها”.

ونوه المصدر، إلى ان “الهيئة ستؤسس مركزا مختصا يعمل على التوعية ضمن مجموعة مراحل واجرءات لتنظيم المحتوى الرقمي”، مطمئنا بأن “الإجراءات المقبلة ستكون لحماية صاحب المحتوى والمجتمع على حد سواء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *