النخيل نيوز
النخيل نيوزنيوز بار
أخر الأخبار

مداهمة منزل صحفي واصدار مذكرة اعتقال بحقه بسبب تقرير عن المستشفيات الأهلية

ابلغ الإعلامي “حميد مجيد الفهداوي” مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية، بأن قوة أمنية داهمت منزله في محافظة الانبار بعد اعداده تقريرا عن المستشفيات الاهلية في المحافظة. 

وقال الفهداوي، إنه قام قبل فترة باعداد تقرير عن المستشفيات الاهلية في محافظة الانبار وتبين لاحقا ان هناك نسبة لقائد امني رفيع في المحافظة باحدى تلك المستشفيات، ما دفعه الى ابلاغ المستشفى باقامة دعوى على الصحفي.

وأضاف أنه تفاجئ بصدور مذكرة قبض بحقه رغم الاجراءات القضائية الواضحة بخصوص صدور مذكرات القبض بحق الصحفيين، مشيرا الى انه تم مداهمة منزله ليلة امس من اجل القاء القبض عليه لكنه كان خارج المنزل وانه تم تعميم اسمه على جميع السيطرات في المحافظة لالقاء القبض عليه. 

ان مركز النخيل في الوقت الذي يعرب فيه عن قلقه على سلامة الزميل الفهداوي، فانه يبدي استغرابه واستنكاره لحملات الترهيب التي ضد الصحفيين والإعلاميين في محافظة الانبار وتزايد الشكاوى من المضايقات التي يتعرضون لها وتحديدا من جهات سياسية نافذة. 

ويطالب المركز مجلس القضاء الاعلى بالتدخل لحماية حرية التعبير والصحافة في محافظة الانبار التي تتعرض لانتهاكات خطيرة وجسيمة وسط صمت مريب. 

مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية

28 كانون الثاني / ديسمبر 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *