النخيل نيوز
في سياق متصلنيوز بار

نواب بريطانيون يحذرون: السعودية ستقطع رأس 90 شخصا في عيد الميلاد!

حذر مجموعة من النواب البريطانيين في رسالة الى وزير الخارجية جيمس كليفرلي من ان السعودية ستحاول استغلال اعياد الميلاد لتنفيذ حكم الاعدام بـقطع الرأس لـ  90 شخصا .

وذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ ان ” الرسالة الموقعة من النواب ان عملية الاعدام يتم التخطيط لها في هذا الوقت من العام للابتعاد عن  عن “رد الفعل” الدبلوماسي حيث ان السعودية  لديها تاريخ في إعدام الناس خلال فترة الأعياد ورأس السنة الجديدة”، مشيرين في رسالتهم الى ان ” السعودية ستستخدم عيد الميلاد كغطاء لارتكاب المزيد من الفظائع.

وقالت الرسالة أن ” السعودية قد تنفذ إعدامًا جماعيًا خلال فترة العطلة ، عندما تكون أعين العالم في مكان آخر وتشعر السلطات السعودية أنها ستواجه رد فعل دبلوماسي أقل”، مبينة أن ” للسعودية  تاريخ في تنفيذ عمليات الإعدام خلال فترة الأعياد ورأس السنة الجديدة ، كما فعلت في عامي 2016 و 2020 ، حيث كان من الصعب على المجتمع الدولي الاستجابة بسرعة، ونحن  نحثكم  على تقديم تحذير  قبل العطلة للتعبير عن أن هذا سيكون غير مقبول على الإطلاق و قبل فوات الأوان”.

وتابع أن ” بريطانيا وحكومات غربية أخرى تعرضت لانتقادات لعدم اتخاذ إجراءات ضد عقوبة الإعدام في السعودية بسبب  احتياطيات البلاد من النفط  والمطلوبة مع ارتفاع أسعار الطاقة بسبب العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا”.

واشارت الرسالة الموجهة إلى وزير الخارجية كليفرلي  إلى أن السعودية أعدمت ما لا يقل عن 20 شخصًا خلال الأسبوعين الماضيين ، من بينهم 12 أجنبيًا”، مشددة بالقول  “ليس من قبيل المصادفة أن السعودية نفذت موجة الإعدام الأخيرة بينما كان العالم يشاهد كأس العالم”.

وقالت مايا فوا ، مديرة منظمة ريبريف” التقى جو بايدن وبوريس جونسون وإيمانويل ماكرون جميعًا ولي العهد  السعودي هذا العام ، لكنهم فشلوا جميعًا في إدانة إراقة الدماء. ألم نتعلم مدى قصر النظر في التعامل مع الطغاة”.

يذكر ان الرسالة  الموجهة لوزير الخارجية وقعها النواب البريطانيين من بينهم هيلاري بين وديفيد ديفيس وآندي سلوتر والسير بيتر بوتوملي وأليستير كارمايكل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *