النخيل نيوز
آراءنيوز بار

كأس الخليج وممارسات الجهلة

أن تقنع (أبو لهب) بدخول الإسلام أهون عليك من إقناع بعض الناس إن البلد ملك لأهله وليس لمن يحكمه!!

فكرة إسقاط الانتماء والتنكر للبلد لأن من يحكمه فاسد أو ظالم خربت كل شيء إلى درجة إن بعض الناس صارت تشنع وتبحث بعناية عن كل هفوة وسقطة وحفرة في شارع أو بركة مياه آسنة أو بقرة تائهة أو كلب ضال أو كومة من النفايات المتناثرة التي تسبب بها هم وأمثالهم لينشروها على سكان كوكب الأرض وما جاوره!!

أمثال هؤلاء يعتقدون إن كل أرض خارج البلد هي الأفضل وتفاحة الجيران دائما أحلى، تراهم يتطوعون لتلميع أي فعل أو قول لأي حاكم خارج بلدهم ويختارون أفضل المناظر وأجمل الصور لشارع هنا أو بناية هناك في أي بلد آخر ويغضون الطرف ويلتمسون العذر لصور بيوت الصفيح والعشوائيات التي تقع خلف تلك الشوارع الفارهة والبنايات الأنيقة.

أما في بلدهم فلا يلتفتون إلى أي صورة جميلة فيه ويستخدمون المجهر و(الحساسات) البصرية والسمعية للبحث عن صورة سوداء تشفي قلوبهم وتثلج صدورهم!!

كانت هذه مقدمة طويلة وتنبيه لما قد يقوم به بعض من ذكرتهم أثناء إقامة بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الخامسة والعشرين في البصرة لأنهم كثر وأغلبهم جهلة يسهل توجيههم من قبل أطراف أخرى تريد أن تحقق مكاسب سياسية وإعلامية على طريقة ذلك الطفل الذي يحرج والديه بمطالبه المستعصية أمام الضيوف فيضطرون إلى الرضوخ له وإسكاته بأي ثمن!!

د. سلمان هاشم حمادي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *