النخيل نيوز
عامعامفي سياق متصلنيوز بار

القنصلية الأميركية بأربيل تناقش حرية الإعلام وتحسين أحوال الصحفيين في كردستان

حضر كادر القنصلية العامة الأميركية بأربيل في دورة تدريب إعلامي تقيمها شبكة رووداو الإعلامية بالاشتراك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وتشارك في الدورة التي ستستمر سنة واحدة صحفيات من مختلف مناطق العراق.

وأعلنت القنصلية العامة الأميركية في أربيل اليوم الاثنين (1 نيسان 2024) على موقعها في شبكة فيسبوك للتواصل الاجتماعي، أن حضور كادرها في الدورة التدريبية أسعدها.

استمرت هذه الدورة خلال الفترة (17-21 آذار) بمشاركة 24 صحفية من السليمانية وحلبجة وأطرافهما وبحضور قسم من كادر القنصلية العامة الأميركية.

وكتبت القنصلية العامة الأميركية في أربيل: “في هذا اللقاء ناقشنا مسألة حرية الإعلام في إقليم كوردستان ومساعي الحكومة الأميركية لتحسين أحوال الصحفيين والصحفيات، الذين يمارسون دوراً أساس في المجتمعات الحرة والديمقراطية”.

خلال فترة 12 شهراً، تقوم شبكة رووداو الإعلامية بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بتدريب أكثر من 300 سيدة من جميع أنحاء العراق.

التدريب في الشهر الأول كان مخصصاً لمحافظة أربيل، ثم بغداد، وفي الثالث لنينوى.

الهدف من هذا التدريب هو مواصلة جهود شبكة رووداو الإعلامية في مجال دعم وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، التي اتخذت خطة وهدفاً رئيساً للأمم المتحدة منذ سنة 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *