النخيل نيوز
في سياق متصلنيوز بار

طلبة اعلام ذي قار يحتاجون على الدراسة بـ”الكرفانات” ويتساءلون: هل من يطالب بحقه يصبح متهما؟


احتج طلبة كلية اعلام جامعة ذي قار، على الدراسة في كرفانات بديلة للقاعات الدراسية، فيما حذروا من اثار ذلك على المستوى العلمي.
وقال أحد طلبة كلية الاعلام في جامعة ذي قار، ان “كلية الاعلام مازالت دون بناية خاصة وهي تتنقل من بناية الى اخرى حتى بلغ عدد الابنية التي انتقلت لها الكلية منذ تأسيسها حتى الان الى خمس ابنية “، مبينا ان “جميع تلك الابنية كانت غير صالحة لتكون ابنية جامعية وهذا ما اخذ يربك العملية التدريسية “.
واضاف “نطالب بتخصيص بناية تتناسب مع اعداد الطلبة وما يتطلبونه من قاعات دراسية واستوديوهات ومختبرات تصوير”، مشيرا الى ان “المعالجات التي اجرتها الجامعة والحكومة المحلية حتى الان غير مناسبة كونها تعتمد على تخصيص كرفانات لـ 300 طالب كبديل للقاعات الدراسية “.
وحذر من “اثار تلك المعالجات التي وصفها بغير الناجعة على سير عملية التدريس والمستوى العلمي للطلبة”، لافتا الى ان “طلبة الكلية عندما اعترضوا على ذلك اتهمتهم ادارة الجامعة بأنهم مدفوعين من جهات لم تحددها”.
وتساءل “هل من يطالب بحقة بمقعد دراسي وبناية ملائمة يصبح متهما بنظر الجامعة”، مؤكدا مواصلة مطالبهم لحين معالجة المشكلة بصورة جذرية”.
فيما أفاد طالب اخر بأن “الكلية تضم 3 اقسام وكل قسم يضم اربعة مراحل وما تم تخصيصه قاعتين في نادي داخل الجامعة وهذا لا يتناسب مع متطلبات الدراسة الجامعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *