النخيل نيوز
عامعامفي سياق متصلنيوز بار

صحفيو كركوك يوجهون رسالة مفتوحة لرئيس الوزراء لحسم ملف الأراضي

وجه صحفييو كركوك، اليوم الخميس، رسالة مفتوحة لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني  لحسم مشكلة أراضي الصحفيين في المحافظة.

ادناه نص الرسالة:

رسالة مفتوحة الى دولة السيد رئيس الوزراء المحترم

م/ أراضي صحفيي كركوك

نهديكم اطيب تحياتنا…

    نحن صحفييو كركوك الأعضاء في نقابة الصحفيين العراقيين نتقدم الى سيادتكم المؤقر برجاء التدخل لحسم مشكلة أراضي الصحفيين في كركوك اسوة بزملائهم  بباقي المحافظات.

ولقد بذلنا الكثير من الجهود والمراجعات منذ صدور قرار رئاسة مجلس الوزراء الخاص بتوزيع الأراضي على الصحفيين بحيث بلغ عدد الكتب الرسمية المتبادلة بيننا وبين الجهات ذات العلاقة حتى الان (165) كتابا رسميا بالتمام والكمال بدون جدوى.

اسمحوا لي ان اعرض على فخامتكم هنا بعض الوقائع والأدلة

 والحقائق تؤكد مظلومية وغبن الاسرة الصحفية في هذه المحافظة التي قيل عنها انها شدة ورد.

1.استلمت فروع نقابة الصحفيين العراقيين في المحافظات كافة أراضي سكنية باستثناء فرع كركوك والغريب في الامر ان المحافظات التي سقطت من قبل داعش المجرم هي الأخرى استلم الصحفيون فيها وجبات من استحقاقهم من الأراضي وكما تعلمون ان كركوك لم تسقط والحمد لله ولكن لم تستلم.

2.المتجاوزون على أراضي الدولة وأصحاب العشوائيات والحواسم تم منحهم سندات طابو وجرى تسجيل باسمائهم لو كان الصحفي متجاوزا او عشوائيا لكان قد حصل على حقه في الحصول على ارض سكنية .

3. الصحفي يستجدي راتب الرعاية الاجتماعية اومنحة العاطلين لتوفير ايجار البيت لانه لا يملك سكنا لايواء عائلته واطفاله.

4. بلغ عدد القطع الموزعة على شرائح كركوك اكثر من 12 الف قطعة لكن ليس بين هؤلاء واحد مستلم لصحفي واحد.

ايها الزملاء الأعزاء…

بعد ما يقارب ثلاث سنوات من الاخذ والرد بين لجنة القرار في ديوان المحافظة وبلدية كركوك تم التوصل لاتفاق مشترك على تخصيص (150) قطعة ارض سكنية للصحفيين في مقاطعة الصيادة ضمن مقاطعة الصيادة المخصصة لجامعة كركوك والبالغ عددها(1125) قطعة ارض واجراء الرقعة بذلك.

وفعلا جرت القرعة الخاصة بجامعة كركوك دون موافقة معالي وزير الاعمار والإسكان والبلديات العامة بدون علمه وبغياب مدير البلدية في القرعة المذكورة.

ونتيجة المساعي الحميدة لشخصية للسيد مدير البلدية تم الحصول على موافقة السيد الوزير مشكورا بخصوص صحفيي كركوك واجراء القرعة، ولدى مراجعتنا لديوان المحافظة كانت الصادمة بان منطقة الصيادة لا يوجد فيها أراضي و تخصيص للصحفيين بعلم لجنة القرار 419 وبلدية كركوك وهذا منافي لكل الحقائق المثبتة بكتب رسمية مع الجهات ذات العلاقة بذلك.

إننا اذ نتطلع الى رعاية دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لصحفي كركوك وعوائلهم وخاصة وان هذه الشريحة قدمت الشهداء والجرحى في عمليات تحرير أراضي العراق بجانب ابطال قواتنا المسلحة البطلة التي سطرت أروع الملاحم البطولية في هذا الجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *