النخيل نيوز
النخيل نيوزعامعامنيوز بار

أشاد بدور المركز في تنظيم زيارة الوفد التركي.. وزير العدل: مركز النخيل شريك أساسي للوزارة 

بتنسيق وحضور مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية، التقى وفد من المنظمات الحقوقية التركية برئاسة هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات التركية iHH  معالي وزير العدل السيد خالد شواني في مقر الوزارة بالعاصمة بغداد. 

ورحب السيد شواني بالوفد الزائر، مؤكد أهمية هذه الزيارات والتنسيق المشترك للوقوف على الحقائق ودحض ما يثار من شائعات واخبار كاذبة بين فترة وأخرى تخص اوضاع السجناء الأجانب في العراق.

وأكد معالي وزير العدل ان 9 سجينات تركيات اكملن محكوميتهم وعلى الجانب التركي استلامهن من العراق، نافيا ما يتردد من انباء عن تعرض السجينات التركيات لتعذيب او سوء معاملة، مشددا على عدم وجود أي تعذيب في السجون العراقية سواء للسجناء العراقيين او الأجانب وان ما يثار بهذا الخصوص مجرد افتراءات كاذبة، مشيرا في الوقت ذاته الى أن حكومة السيد محمد شياع السوداني تحرص على حقوق الانسان وملف تبادل السجناء مع الدول باستثناء السجناء الذين حكموا بتهم إرهابية رغم وجود نوايا ومساعي لشمولهم أيضا بتبادل السجناء. 

ووافق وزير العدل على طلب تقدم به الوفد لزيارة السجينات التركيات في السجون العراقية والاطلاع على اوضاعهن بشكل كامل والتأكد من سلامة جميع الإجراءات، فيما ثمن الوفد جهود وإجراءات الحكومة ومراعاتها لمعايير حقوق الانسان في التعامل مع السجناء. 

وأشاد معالي وزير العدل بدور وجهود مركز النخيل للحقوق والحريات وتنسيقه هذه الزيارة المهمة للوفد التركي، مؤكدا أن مركز النخيل شريك أساسي للوزارة في تنسيق الجهود والتعاون المتبادل. 

مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية

28 أيلول / سبتمبر 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *