النخيل نيوز
في سياق متصلنيوز بار

نقابة الصحفيين في الديوانية تعتذر وتسلم مقرها للحشد الشعبي

قدمت نقابة الصحفيين العراقيين فرع الديوانية، اعتذارها الى الحشد الشعبي ،معلنة تسليم المقر لهم بعد الاطلاع على الحقائق.

وذكرت النقابة، أنه “بعد اللقاء المباشر مع بعض قيادات الحشد الشعبي وبالخصوص قيادة معاونية الاستخبارات والمعلومات، تم  التأكيد على اهمية أن يكون الحل وفقًا للسبل القانونية من خلال الدوائر المعنية بعائدية العقار لها ومنها وزارة المالية وعقارات الدولة”.

واضافت: “ومن خلال  ذلك تبين لنا أن عناصر معاونية الاستخبارات والمعلومات كانوا  قد قدموا على العقار منذ العام 2019 ولديهم مراجعات مستمرة الى الدوائر المعنية وبمراحلها الاخيرة (لجنة تخصيص العقارات الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء)”.

وتابعت: “بعدما تبين لنا الكثير من المعلومات والتفاصيل، نقدم اعتذارنا عن سوء الفهم الذي حصل فيما يخص اشغال العقار، كون الحشد لهم الحق باعتبارهم مؤسسة امنية رسمية ولها الاسبقية في الاجراءات، ونحن معهم في اتخاذ جميع السبل القانونية”.

واعربت ادارة النقابة عن “شكرها الى قيادات الحشد الشعبي وبالأخص قيادة معاونية الاستخبارات والمعلومات على موقفهم الشجاع في احتواء الموضوع وعدم التصعيد حفاظا للسلم المجتمعي وديمومته”.

كما وتثمن ادارة  النقابة “جهود قيادة معاونية الاستخبارات والمعلومات دعمها  للإسرة الصحفية في الديوانية بالموافقة على اشغال العقار لمدة معينة يتم خلالها ايجاد البديل المناسب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *