النخيل نيوز
في سياق متصلنيوز بار

البرلمان ينهي القراءة الأولى لقانون الحصول على المعلومة


أكدت منظمة برج بابل، اليوم الأربعاء، استمرار تنفيذ حملات المدافعة عن القوانين المتعلقة بالحريات، فيما حثت مجلس النواب على الاسراع في تشريع قانون الحصول على المعلومة خلال جلساته المقبلة.
وذكرت المنظمة في بيان أن “تشريع قانون الحصول على المعلومة سيكون خطوة مهمة نحو تعزيز مبادئ الديمقراطية والشفافية والنزاهة”، مثمنة “دور مجلس النواب في انهاء القراءة الأولى لمشروع القانون في جلسة البرلمان التي عقدت اليوم”.
وأوضحت برج بابل، أن “البرلمان اليوم بعرضه مشروع القانون للقراءة الاولى يكون قد وضع القطار على السكة لذا سنعمل جاهدين على المشاركة في جلسات انضاج المشروع و دفعه للاقرار من خلال مشروعنا الذي تدعمه منظمة دعم الاعلام الدولي IMS”.
ونقلت المنظمة عن النائبة كفاح السوداني، قولها ان “نتوقع أن يتم اقرار المزيد من القوانين المتعلقة بالحريات العامة، وهذا الأمر يعتبر من الخطوات المهمة نحو الديمقراطية الفكرية والمعلوماتية”.
وأضاف عضو مجلس النواب أن “تشريع هذه القوانين سيكسب من خلاله العراق احترام الدول الكبرى لانها من القوانين المرتبطة بشكل مباشر بالحريات العامة”.
وفي وقت سابق أصدرت المنظمة بيان يتعلق بضرورة تشريع قانون الحصول على المعلومة باعتبارها أحدى المنظمات التي عملت على تطوير مشودة المشروع منذ العام 2007.
تسعى برج بابل و تحالف المادة ٣٨ الى تنفيذ حملات المدافعة عن القوانين المتعلة بالحريات التي تكفلتها المواثيق الدولية و من ضمنها قانون الحصول على المعلومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *