النخيل نيوز
في سياق متصلنيوز بار

صحفيو النجف يقيمون مهرجاناً بيوم الإذاعة العالمي في كلية الإمام الكاظم

أقامت كلية الإمام الكاظم في النجف، مهرجاناً لفنون الإذاعة والتلفزيون في ذكرى يوم الإذاعة العالمي، وقدم الطلبة مجموعة من الفعاليات شملت مسرحية، وتقارير وحلقات لبرامج إذاعية.

في عام 2001 خصصت اليونسكو يوم 13 شباط من كل عام يوما للإذاعة، ثم اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012.

قسم الإعلام كان موجودا في 5 كليات في النجف، وبقي في 3 منها، هي الجامعة الإسلامية وكلية الإمام الكاظم وكلية الآداب في جامعة الكوفة.

وقال رئيس قسم الإعلام حسين الكرعاوي: “نستذكر اليوم العالمي للإذاعة من خلال إقامة المهرجان الذي يتضمن فعاليات طلابية، لتسليط الضوء على أهمية الإذاعة في حياة الناس اليومية”، مبينا أن “قسم الإعلام يعمل على تخريج مجموعة من الطلبة المتميزين من العاملين في مختلف وسائل الإعلام، وله دور كبير في رسم صورة المجتمع وإيصال صوت الناس، ويحمل الخريجون شهادات أكاديمية تمكنهم من ممارسة المهنة”.

واضاف أن “جميع الأعمال المقدمة في المهرجان هي من نتاجات الطلبة، بمساعدة الأساتذة الذين يقدمون النصح والتوجيه”.

من جانبها قالت إعلامية وطالبة في الكلية حلا الكاتب: “واجهت مشاكل كثيرة لظهوري في الساحة الإعلامية، لكن الأمر اختلف في الوقت الحالي، فالمرأة تستطيع أن تظهر وتضع بصمتها وتتميز في شتى المجالات”، مضيفة :”قدمنا استوديو إذاعة مصغر، تحدثنا فيه عن الأعمال الإذاعية والأداء الإذاعي، والتواصل بين مقدمي البرامج”.

من جهته بين إعلامي وطالب في الكلية محمد الجاسم، أنه “من الجميل أن تحتفي الكلية بطلبتها في يوم الإذاعة العالمي، والحديث عن وسيلة الاتصال التي لها دور مهم في المجتمع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *