النخيل نيوز
عامعامفي سياق متصلنيوز بار

فيان صبري في حوار مع زينب ربيع: التقارب بين كردستان وبغداد يزيد من هجمات المسيرات على اربيل

اعتبرت رئيسة كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني فيان صبري، اليوم الاربعاء، الهجمات الاخيرة على محافظة اربيل بالطائرات المسيرة بأنها ثمن التقارب بين حكومتي اقليم كرستان وبغداد، فيما بينت أن التقارب بين بغداد وأربيل لا يخدم المجاميع المسلحة.

وقالت صبري في برنامج حوار مع الاعلامية زينب ربيع والذي يعرض على قناة الشرقية، تابعته “النخيل نيوز”: “لا أتصور حصول أي حوار بين إقليم كردستان والجهات الخارجة عن القانون، فهي مجاميع إرهابية، تضرب استقرار العراق فكيف يمكن التفاوض معها؟ هم يقولون انهم مقاومة، ولكن مقاومة ضد من؟ نحن جزء من العراق والشعب العراقي”.

واضافت: “لا نستطيع أن نتفاوض مع هذه الجهات التي أسمتها بغداد وأربيل بالجهات الخارجة عن القانون، وبدلاً من التفاوض علينا أن نقف بوجههم ونمنع تمويلهم ودعمهم، وإذا كان هناك أي محور للمقاومة فلا يجب أن يكون ضد الشعب العراقي ولا يجب أن يكون ضد إقليم كردستان”.

وتابعت أن “كل تقارب بين حكومتي بغداد وأربيل لا يخدم المجاميع المسلحة، فعندما يكون هناك تقارب بين بغداد وأربيل ترتفع نسبة الدرونات”.

أما عن إمكانية مشاركة حزب البارتي في التصويت على إخراج القوات الاجنبية، قالت صبري: “أعتقد أن الحكومة الاتحادية هي التي يجب ان تحدد الحاجة إلى دعم القوات الأجنبية، كما أن أي عنصر من عدم الاستقرار قد يؤدي إلى ظهور داعش مرة أخرى، فعلى الرغم من انتهاء التنظيم إلا أن الفكر موجود، فضلاً عن ذلك فإن قوى الإطار التنسيقي نفسها لم تطلب جلسة لإخراج القوات الأجنبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *