النخيل نيوز
في سياق متصلنيوز بار

لجنة دولية تعتزم التحقيق بجرائم “داعش” الإرهابي في كركوك

ينوي فريق من لجنة التحقيق الدولية (يونتاد) المختصة بالتحقيق بجرائم داعش الإرهابي المباشرة بعمله في محافظة كركوك بعد تحديد برنامج العمل خلال لقائهم المختصين في الشأن المذكور بالمحافظة.

وقال المحافظ راكان الجبوري في تصريح اطلع عليه “النخيل نيوز”، إن إدارة المحافظة بحثت مع فريق لجنة التحقيق الدولية  الجرائم التي ارتكبتها عصابات داعش الإرهابية واستهدافها لمكوِّنات كركوك جميعاً، وخاصة المناطق التي احتلها الإرهاب في قضاء الحويجة ونواحيها، وكذلك أهالي قصبة بشير وناحية تازه وقرى الكاكية التي تعرضت لاستهداف قاسٍ ومؤذٍ.

وبيَّن أن محاور البحث تناولت آلية عمل الفريق، مؤكداً أن “داعش” الإرهابي لم يميز بين مكوِّن وآخر ومنطقة وأخرى فكان الجميع هدفاً له.

وأوضح أن الحكومة المحلية وضمن أولوياتها وسعيها للتخفيف من أضرار الإرهاب والجرائم المرتكبة، نفذت خططاً ومشاريع في تازه وقصبة البشير وقرى الكاكية والمناطق التي يسكنها المسيحيون لكي تعزز وجودهم وتدعم الاستقرار، مشدداً على ضرورة استمرار جهود تدعيم عمل اللجنة الفرعية لتعويض ضحايا الإرهاب والعمليات العسكرية.

ولفت الجبوري إلى أن قضاء الحويجة شهد تغييباً وقتلاً وإعداماً لأكثر من ستة آلاف ضحية من سكان المناطق التي احتلها الإرهاب، فضلاً عن أن كركوك شهدت أيضاً خطفاً وتغييباً واعتقالاً وقتلاً وهنالك لجنة شكّلها رئيس الوزراء موخراً للنظر بقضاياهم والكشف عن مصيرهم بعد ملء  استمارة أُعدت للغرض المذكور من قبل اللجنة لاستقبال ذوي المغيبين والمختطفين والمغدورين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *