النخيل نيوز
في سياق متصلنيوز بار

دعوات نيابية لمتابعة التطبيقات ومواقع التواصل خلال الترويج الانتخابي

دعت لجنة النقل والاتصالات النيابية الجهات المعنية إلى ضرورة متابعة عمل المواقع الإلكترونية والتطبيقات الخاصة بالتواصل الاجتماعي وآلية الترويج الانتخابي لانتخابات مجالس المحافظات لعام 2023.

وقالت رئيسة اللجنة زهرة البجاري في تصريح لصحيفة الصباح واطلع عليه “النخيل نيوز”، إنه من خلال عمل وزارة الاتصالات خلال المدة الحالية، نسعى لمتابعة المواقع الإلكترونية التي تروج للحملات الانتخابية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بأنواعها.

وأضافت البجاري أنه لا توجد أي سلطة من قبل وزارة الاتصالات وهيئة الإعلام والاتصالات على أغلب التطبيقات المتاحة، لذا تبرز الحاجة إلى تنظيم عملها.

وبينت أن المدة الحالية التي تسبق العملية الانتخابية لمجالس المحافظات تعد من المدد المهمة التي تحتاج إلى تنظيم عمل التطبيقات والمواقع الإلكترونية بغية استثمارها بالشكل الأمثل.

وانطلقت خلال المدة الماضية حملات الترويج الانتخابي عبر التطبيقات النشطة والفعالة في البلاد والمواقع الإلكترونية للمرشحين لانتخابات 2023، وسط دعوات أطلقها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتنظيم الحملات الانتخابية بشكل أكبر من أجل معرفة البرامج الخدمية للمرشحين، فضلا عن توثيق برامجهم وتحقيق الشفافية العالية لضمان مشاركة الجمهور في العملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *