النخيل نيوز
النخيل نيوزعامعامنيوز بار

مركز النخيل: كان الاجدر بالسوداني ملاحقة من يهددون الأمن القومي العراقي بدل الملاحقات المتكررة للمحلل السياسي محمد نعناع

يبدي مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية، استغرابه من اصرار رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على الملاحقات القضائية للمحلل السياسي الدكتور محمد نعناع رغم صدور حكم قضائي بسجنه ستة اشهر مع وقف التنفيذ بسبب انتقاداته المتكررة للسوداني.

وقررت محكمة التمييز مؤخرا تشديد العقوبة بحق نعناع وعدم الإستدلال بأحكام ايقاف التنفيذ وذلك اثر اعتراض المشتكي (السوداني) على قرار حكم نعناع بالحبس لمدة ستة أشهر مع ايقاف التنفيذ.

وفي الوقت الذي يؤكد مركز النخيل على حق التقاضي المكفول للجميع والتشجيع على لجوء اي متضرر للقضاء، فانه كان الاجدر برئيس مجلس الوزراء وبوصفه القائد العام للقوات المسلحة تحريك مثل هذه الدعاوى والاجراءات بحق الجهات والافراد الذين يهددون الأمن القومي العراقي بالصميم ويحاولون زعزعة الاستقرار الأمني ويتعمدون باستمرار الاساءة لمؤسسات الدولة بدل اتخاذ موقف الصمت منهم.

ان مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية يأمل من القضاء العراقي ان يكون منتصرا لحرية الرأي والتعبير كما هو عهدنا به وبرئيسه سيادة القاضي الدكتور فائق زيدان، مع تأكيدنا على رفض استغلال حرية الرأي بالاساءة للاشخاص والمؤسسات.

مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية
6 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *