النخيل نيوز
النخيل نيوزعامعامنيوز بار

حماية وزير التربية يعتدون على صحفيين في كركوك ويمنعوهم من التغطية

ابلغ صحفيون في محافظة كركوك، مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية بأن حماية وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري اعتدت على مراسلين ومنعتهم من تغطية زيارة الوزير الى المحافظة.

وقال الصحفيون لمركز النخيل، إن “مجموعة من مراسلي القنوات الفضائية كانت قد حضرت الى مكان زيارة وزير التربية في مقر تربية كركوك في حي تسعين ولكنهم استغربوا قيام حماية الوزير بدفعهم بعد اجراء اللقاء ومنعهم من الدخول الى مبنى مديرية تربية كركوك”.

وقال احد الصحفيين الذي تعرض لاعتداء إنه “عند اجراء اللقاء مع وزير التربية ومحافظ كركوك أنا وزميل وعند الانتهاء تفاجئنا بدفع على الاكتاف وبشكل غير اخلاقي من قبل احد عناصر حماية وزير التربية عندها رفعنا صوتنا ( ليش تدفع شبيكم بموعدين ) تدخل بعض الزملاء ليعرفوا ما السبب وعندما عرفوا السبب ابدوا استيائهم الشديد من الموضوع وكان هناك نقاش حاد بينه وبين احد الحمايات”.

وأضاف أنه “توجهنا إلى مديرية التربية لإكمال التصوير للاجتماع لكننا تفاجئنا بان الأسلوب المتعجرف لم ينته حيث لم يسمحوا لنا بالدخول إلى الاجتماع حتى قام احد الحمايات بتهديد موظف امامي”.

ان مركز النخيل في الوقت الذي يستنكر هذه الممارسات المتكررة من عناصر حمايات المسؤولين الحكوميين، فانه يطالب بضرورة ردع هذه الممارسات من قبل المسؤولين وعدم تكرارها كون الكوادر الصحفية تؤدي واجبها المهني وان مثل هذه الاعمال ضمن انتهاك حق العمل الصحفي.

مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية
28 تشرين الأول / أكتوبر 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *