النخيل نيوز
النخيل نيوزعامعامنيوز بار

رئيس مركز النخيل: على المجتمع الدولي التحرك سريعا لحماية الصحفيين من البطش الاسرائيلي

وجهت رئيس مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية زينب ربيع، السبت، مناشدة عاجلة الى المجتمع الدولي لحماية الصحفيين من البطش الاسرائيلي.

وقالت ربيع في تصريح لموقع “النخيل نيوز”، إنه “في أسوأ انواع الحروب كانت حقوق الصحفيين وحياتهم خط احمر بين جميع اطراف النزاع لكن الاحتلال الاسرائيلي ضرب كل ذلك عرض الجدار وانتقل في اعتداءاته الهستيرية من النساء والاطفال والمدنيين الى الصحفيين ليكمل سجله الاجرامي”.

وأضافت ربيع، “نناشد المجتمع الدولي وجميع المنظمات المعنية بحقوق الصحافة بان تكون لها وقفة جادة للانتصار للصحفيين الذي يهددهم الكيان بالابادة”.

وكان مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية اصدر مساء امس الجمعة 13 تشرين الاول 2023 بيانا بشأن القصف الذي تعرض له مجموعة من الصحفيين في جنوب لبنان.

وفيما يلي نص البيان:

مرة اخرى يرتكب الاحتلال الاسرائيلي مجزرة بشعة بحق الصحفيين والإعلاميين، وكان آخرها القصف الذي طال عددا من الصحفيين واسفر عن استشهاد المصور الصحفي عصام عبد الله واصابة عدد آخر من الصحفيين بينهم الصحفي المصور العراقي ثائر السوداني في منطقة علما الشعب بجنوب لبنان. 

وتفيد المعلومات الواردة من هناك بأن جسد الصحفي الشهيد عصام عبد الله انشطر الى نصفين من شدة القصف، ما يعكس حجم الاستهانة من قبل آلة الحرب الإسرائيلية بحق المدنيين والصحفيين على حد سواء.

ان مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية اذ يتقدم بالتعازي والمواساة باستشهاد الزميل عصام عبد الله ويتمنى الشفاء العاجل لبقية الزملاء الجرحى، فانه يدعو المجتمع الدولي الى تدخل جدي لحماية الصحفيين الذين يقومون بواجبهم في تغطية التطورات الجارية، والزام “إسرائيل” باحترام حق العمل الصحفي وحياة الكوادر الإعلامية التي تتعمد في أكثر من مناسبة باستهدافهم شخصيا او مقرات عملهم.

كما يطالب بأن يكون لاتحاد الصحفيين العرب دور أكبر تجاه هذه الجرائم والانتهاكات المرتبكة بحق الصحفيين ومؤسساتهم من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية

13 تشرين الأول / أكتوبر 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *