النخيل نيوز
في سياق متصلنيوز بار

هيئة الإعلام والاتصالات تمنح ترخيصا لثلاث شركات للإنترنت اللاسلكي

منحت هيئة الإعلام والاتصالات ترخيصاً لـ 3 شركات للإنترنت اللاسلكي الثابت لتحسين الخدمات ودعم مشروع التحول الرقمي في البلد.

وقال عضو مجلس المفوضين في الهيئة، عبد العظيم الصالح، في حديث لـ”الصباح”: إنَّ “ تقرير الأمم المتحدة للعام الماضي أشر وجود نقص في توفير خدمات الإنترنت بصورة عامة نظراً لتزايد الطلب على الخدمات المتسارعة في عالم التكنولوجيا، لتكون هناك ضرورة ملحة لتوفير خدمات إضافية له».

وأضاف أنه “على الرغم من أنَّ خدمة اللاسلكي الثابت أو الـ(برودباند) قديمة نوعاً ما، لكن يمكن توفيرها للمواطنين في مختلف محافظات البلد”، مؤكداً أنَّ “مجلس المفوضين في الهيئة قرر ترخيص ثلاث شركات لدخول المزاد العلني لتكون هناك منافسة فيما بينها».

وأشار الصالح، إلى أنَّ “إحدى تلك الشركات ستكون وطنية وأخرى حكومية خاصة لوزارة الاتصالات”، مستدركاً بالقول: إذا لم ترغب الوزارة أو ليست لديها إمكانية لذلك فستنطلق في المزاد العلني وتكون الثالثة مناطقية لتوفير هذه الخدمة في المحافظة التي تعمل فيها».

وأكد عضو مجلس المفوضين، أنَّ” الشركات الثلاث للاسلكي الثابت والشركات الثلاث الأخرى للهاتف النقال التي توفر خدمة الجيل الرابع للإنترنت، بالإضافة إلى خدمات الـ(FTTH)   التي توفرها وزارة الاتصالات، ستكون جميعها مكرسة لتوفير خدمة الإنترنت  للمواطنين داخل البلد، ويكون هناك تنافس فيما بينها من ناحية الخدمة والأسعار».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *