النخيل نيوز
النخيل نيوزعامعامنيوز بار

مركز النخيل ينسق زيارة لهيئة الإغاثة الإنسانية لتفنيد الشائعات بشأن اوضاع سجينات تركيات في العراق

بهدف دحض الشائعات وتنفيد الاخبار الكاذبة، قام مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية بتنسيق زيارة مهمة لهيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات التركية (iHH) بهدف الاطلاع على اوضاع السجينات التركية (من المنتميات لتنظيم داعش الارهابي) في السجون العراقية.

وانتشرت خلال الفترة الماضية في تركيا معلومات مغلوطة تفيد بتعرض سجينات تركيات في السجون العراقية لسوء المعاملة، مما احدث حالة اللغط داخل المجتمع التركي وتحديدا من قبل ذوي السجينات، وهي المرة الثانية التي تنشر مواقع التواصل هكذا معلومات، حيث تم سابقا نشر معلومات كاذبة تخص الاطفال قبل ان تقوم الهيئة بزيارة ميدانية وتفنيد تلك الاخبار.

ومن اجل الوقوف على الحقيقة الكاملة قام مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية بتنسيق زيارة لهيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات التركية الى العراق للفترة 23 – 26 أيلول / سبتمبر 2023 للاطلاع على حال السجينات وتفنيد جميع الشائعات داخل المجتمع التركي.

وسيعقد وفد الهيئة سلسلة لقاءات مهمة مع الجهات المعنية وذات العلاقة قام بتنسيقها وتنظميها مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية حتى يطلع الوفد على كامل المعلومات والحقائق.

وأكدت رئيس مركز النخيل زينب ربيع أن “مركز النخيل يحرص على الانتصار للحقيقة ونقل الصورة الواقعية بدون تزييف لأوضاع حقوق الانسان في العراق لاسيما فيما يتعلق بأحوال السجناء الاجانب التي تدأب بعض الجهات على استغلالها بشكل سيء واثارة مشاعر ذوي السجناء”، مشددة على أن “الإعلام شريك اساسي بمد جسور التواصل بين الشعوب الصديقة والجارة وهذا ما أكدناه عليه في العديد من المحافل”.

تجدر الاشارة الى ان هيئة الاغاثة الانسانية تعمل منذ تأسيسها عام 1992م وحتى اليوم للوصول إلى مناطق الحروب والنزاعات والكوارث الطبيعية في شتى أنحاء العالم، لإغاثة الضحايا والمضطهدين وتقديم المساعدات للمحتاجين والمشردين، وذلك دون أي تمييز بين دين أو عرق أو لغة أو قومية: انطلاقاً من مبدأ نشر وحماية حقوق الإنسان وحرياته. وقد بدأت الهيئة نشاطها على نحو طوعيّ، واستمر الأمر كذلك إلى أن اكتسبت طابَعَها المؤسساتي عام 1995، فكانت على مَرِّ السنين جسراً إنسانياً، ينطلق من تركيا ويصل إلى 123 بلداً .

مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية
24 أيلول / سبتمبر 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *