النخيل نيوز
النخيل نيوزعامعامنيوز بار

مركز النخيل يستنكر اعتداء حماية واقارب رئيس ديوان الوقف السني على كادر قناة فضائية اثناء تأدية والواجب

يستنكر مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية، اعتداء حماية واقرباء رئيس ديوان الوقف السني وكالة مشعان الخزرجي على كادر قناة الفلوجة الفضائية اثناء تغطيتهم لمؤتمر صحفي.

وعلم مركز النخيل بأن حماية واقارب رئيس ديوان الوقف السني وكالة قاموا، اليوم الأحد، اثناء مؤتمر صحفي لرئيس الديوان بالاعتداء على كادر قناة الفلوجة الفضائية بالشتم والضرب قبل ان يقوموا بمصادرة المعدات في محاولة لاخفاء الخطأ الذي وقع فيه رئيس الديوان اثناء قراءة آية من القران الكريم خلال المؤتمر.

ان مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية اذ يستنكر هذه الإساءة البالغة بحق صحفيين لم يقوموا بأي شيء سوى تأدية واجبهم، فانه يطالب رئيس مجلس الوزراء والجهات المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق رئيس الديوان وحمايته واقاربه الذي تجاوزوا على الصحفيين وتقديم اعتذار رسمي عما صدر منهم.

ان تكرار الاعتداءات والتجاوزات على الصحفيين العراقيين من مراسلين ومصورين يشير الى وجود استهانة من قبل بعض المسؤولين بواجبات الصحافة التي ينظرون اليها كخصم، مشددين على ضرورة ان تأخذ الجهات المعنية دورها في حماية الصحفيين وتعزيز حرية الصحافة التي كفلها الدستور والقانون.

وابلغ مصدر صحفي مركز النخيل بأن مجموعة من الصحفيين يستعدون لتنظيم وقفة احتجاجية أمام ديوان الوقف السني تنديدا بهذا الاعتداء والتجاوز.

مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية
16 تموز / يوليو 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *