النخيل نيوز
النخيل نيوزعامعامنيوز بار

مركز النخيل يتضامن مع صحفي كربلائي تعرض للاعتداء بالسلاح اثناء تغطية تظاهرة احتجاجية على تردي الكهرباء

يستنكر مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية الاعتداء الذي تعرض له الزميل حيدر هادي خلال تغطيته الاعلامية لتطاهرة شعبية في محافظة كربلاء المقدسة احتجاجا على تردي الكهرباء. 

وقال الزميل حيدر لمركز النخيل، إنه “خلال تغطيتي لتظاهرة اهالي كربلاء المقدسة للمطالبة بتحسين الكهرباء (مساء الاحد 9 تموز2023) فوجئت بوجود اشخاص خارجين عن القانون من ضمنهم شخص يحمل السلاح وحاول ابعادي عن مكان الاحتجاج لأنني اعلنت سابقا وقلت بأن هذه التظاهرة هي امتداد للمغدور ايهاب الوزني ومن قام بدعوة الاهالي للتظاهر هو شقيق المغدور الوزني”.

واضاف هادي، ان “هذا لا يروق للخارجين عن القانون، ولا يريدون ان يكون البيان باسم المغدور ايهاب الوزني، ولأنني رفضت الخضوع لضغوطاتهم، قام احدهم باشهار السلاح باتجاهي وتهديدي لولا تدخل بعض الزملاء”.

وتابع “كما قام نفس الشخص باشهار السلاح مرة ثانية رغم وجود القوات الامنية وضباط الشرطة في موقع التظاهرة والذين لم يتخذوا الإجراءات اللازمة ضدهم”.

وطالب الزميل حيدر هادي عبر مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية بحماية الصحفيين من هكذا اعتداءات متكررة في كربلاء وباقي المحافظات العراقية، مناشدا القضاء العراقي والأجهزة الامنية بأن يأخذوا دورهم في توفير حماية اكبر للصحفيين.

وإذ يعلن المركز مساندته للزميل حيدر هادي للاستمرار في ممارسة عمله المهني، فانه يطالب الجهات الحكومية باتخاذ اجراءات امنية مشددة لحماية الصحفيين لاداء عملهم وعدم جعل الصحفي مادة للصراع والتغطية على الفشل الخدمي.

مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية

11 تموز / يوليو 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *