النخيل نيوز
النخيل نيوزنيوز بار

مركز النخيل يشيد بإجراءات رئيس الوزراء الداعمة للصحفيين والمؤسسات الإعلامية ويأمل بسرعة التنفيذ

يشيد مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية، بحزمة الإجراءات والتوجيهات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني لدعم الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، مطالبا بإيلاء مزيد من الاهتمام بحرية الصحافة وانهاء كل محاولات التضييق.

وشملت التوجيهات والإجراءات تزويد المؤسسات الإعلامية بخدمة الإنترنت بأسعار مدعومة، وكذلك إعادة النظر بالحوالات المالية الخاصة بوسائل الإعلام في ما يخص (الأقمار الصناعية) للقنوات والمكاتب الإعلامية، فضلا عن إجراء التسهيلات بمنح سمات الدخول للصحفيين العاملين في المكاتب والقنوات الإعلامية وتسهيل إجراءات إقامتهم في العراق، استناداً لقانون إقامة الأجانب رقم (76) لسنة 2017.

كما شملت التوجيهات والإجراءات تسهيل إنجاز معاملات الضمان الاجتماعي الخاصة بالكوادر الصحفية العاملة، في مختلف المؤسسات الإعلامية، وإعادة النظر بأجور الماء والكهرباء المفروضة على القنوات والمكاتب الإعلامية، وأيضاً اجور وقود المولدات.

وأوضح مركز النخيل أن هذه الإجراءات والتوجيهات تأتي في وقت تعاني المؤسسات الإعلامية من ضائقة مالية اضطرتها لتسريح اعداد كبيرة من العاملين والكوادر، مشددا على أهمية ان تأخذ هذه الإجراءات طريقها للتنفيذ في أسرع وقت ممكن وان لايطالها التسويف مثل الكثير من الإجراءات والقرارات.

مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية

17 حزيران / يونيو 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *