النخيل نيوز
النخيل نيوزنيوز بار

شبكة الإعلام تشارك بتقييم جوائز التميُّز الإعلامي العربي

شاركت شبكة الإعلام العراقي في تقييم جائزة التميُّز الإعلامي العربي التي أُعلن عنها الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال السفير أحمد رشيد خطابي، وسيكون موضوع جائرة التميُّز العربي لهذا العام عن الإعلام البيئي.

وقال خطابي للصحفيين: إن لجنة التميُّز الإعلامي العربي برئاسة حمد البدري ممثل دولة الكويت راعية الجائزة تضم خبراء من الدول العربية وهم مكلفون بالنظر في الترشيحات للجائزة التي وردت للجنة من الدول العربية الأعضاء في الجامعة.

وأشار إلى أن اختيار هذا الموضوع يأتي في ظل صعود الاهتمام بالبعد البيئي وبهدف نشر الثقافة البيئية في المنطقة، مشيراً في هذا الصدد إلى استضافة مصر للمؤتمر السابع والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) وكذلك استضافة المغرب للمؤتمر في عام 2016، واستعداد الإمارات لاستضافة النسخة القادمة للمؤتمر نهاية العام.

وتابع إنه انطلاقاً من المهام المسندة للأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بقطاع الإعلام والاتصال وفق مقتضيات النظام الداخلي لهذه اللجنة، تمت مخاطبة الجهات الإعلامية بالدول الأعضاء لتقديم الترشيحات والتي تتمحور جميعها حول موضوع “الإعلام البيئي» .

ولفت إلى أنه من المقرر تسليم الجوائز للفائزين على هامش أعمال الدورة الـ(53) لمجلس وزراء الإعلام العرب المقرر عقده بالرباط يوم 21 حزيران 2023.

وأضاف أن قطاع الإعلام والاتصال تلقَّى مجموعة من الترشيحات وحرص على تمديد فترة تقديم هذه الترشيحات لضمان أكبر قدر من المشاركين والذي بلغ عددها (107) ترشيحات في مختلف الفئات: الأعمال التلفزيونية (22عملاً)، فئة الأعمال الإذاعية (22عملاً)، فئة أعمال الصحافة المكتوبة (39 عملاً)، فئة أعمال الإعلام الرقمي (15عملاً)، والشخصيات والمؤسسات المرشحة للتكريم (9).

وبيَّن أنه لا شك في أن هذا الحجم الكبير من الترشيحات يعكس مدى الاهتمام بموضوع نشر الثقافة البيئية من قبل النخب الإعلامية في منطقتنا العربية، التي أصبحت وجهة رئيسة للتعاون المتعدد الأطراف بشأن قضايا البيئة والتحوّلات المناخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *