النخيل نيوز
النخيل نيوزنيوز بار

الثقافة النيابية: المكافآت التشجيعية للصحفيين والفنانين والأدباء ستوزع خلال أيام

بحثت لجنة الثقافة والسياحة والاثار النيابية، اليوم الاربعاء، مع وزير الثقافة والسياحة والاثار احمد فكاك موازنة الوزارة وآلية توزيع المكافأت التشجيعية للصحفيين والفنانين والادباء.

وقالت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان اطلع عليه “مركز النخيل”، إن “النائب الاول لرئيس اللجنة والاعضاء، ابدوا إثناء استضافة وزير الثقافة والسياحة والاثار احمد فكاك استعدادهم لمساعدة الوزارة في موضوع التخصيصات المالية للموازنة، والمخصصات المقترحة لموظفي الوزارة، وتضمينها الاحتياجات الضرورية للنهوض بواقع الوزارة وتمكينها من تنفيذ مشاريعها القائمة والمقترحة”.

وأضافت أن “اللجنة استمعت إلى شرح مفصل عن آلية توزيع المكافأت التشجيعية للصحفيين والفنانين والادباء”.

وأوضحت اللجنة بحسب البيان، أن “الوزارة ستقوم بتوزيعها في الايام المقبلة بحسب القوائم المرسلة من النقابات الى الوزارة”، مشيرة الى “طلبها قوائم باسماء كل المستحقين لاغراض تدقيقية”.

وطالبت اللجنة الوزير بـ”اتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية الرسمية في عدد من القضايا من ضمنها قضية رئيس هيئة السياحة، واعلام اللجنة بذلك، فضلا عن اعلام اللجنة بجميع الاحالات والمزايدات والاستثمارات الخاصة بالوزارة، والمرافق السياحية في بغداد والمحافظات، ومتابعة ملفات الفساد المحالة الى هيئة النزاهة، خصوصا ملف بغداد عاصمة الثقافة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *