النخيل نيوز
النخيل نيوزنيوز بار

مركز النخيل: قوة امنية تعتقل اعلاميا في البصرة بعد الاعتداء عليه وتمزيق ملابسه وضرب زوجته واولاده

يستنكر مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية، الاعتداء الذي طال الاعلامي مازن الطيار اثناء اعتقاله من منزله في ساعة متأخرة من ليلة امس والاعتداء على زوجته واولاده.
وابلغت عائلة الطيار مركز النخيل ان قوة امنية داهمت منزل الاعلامي مازن الطيار الذي يعمل مراسلا لقناة العربي الفضائية وانهالت عليه بالضرب وتحديدا في منطقة الوجه، فضلا عن تمزيق ملابسه قبل ان تقوم بالاعتداء والضرب على زوجته واولاده، مبينة أن القوة الامنية تعاملت مع الطيار بأسوا ما يتم معاملة الإرهابي او المجرم.
وبحسب العائلة، فان الاعتقال جاء بناء على دعوى كيدية من شخص متنفذ.
ان مركز النخيل في الوقت الذي يستنكر فيه بشدة الاعتداء السافر الذي طال الزميل مازن الطيار واسرته، فاننا نُذكر بتوجيهات السيد رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان في أكثر من مناسبة بمراعاة التعامل بدقة مع الإعلاميين في حال تقديم الشكاوى بحقهم وأن يكون أي إجراء تحقيقي بمعرفة نقابة الصحفيين وحضور ممثل عنها وتجنب إصدار مذكرات قبض بحق الإعلاميين وعوضاً عن ذلك يصار إلى مذكرات الاستقدام وفق القانون، وبالتالي فان ما جرى مع الزميل مازن الطيار مخالفة قانونية صريحة.
ويطالب المركز باطلاق سراح الزميل مازن الطيار فورا وفتح تحقيق مع ما جرى ومحاسبة افراد القوة الامنية التي قامت بالاعتداء عليه وعلى اسرته بهذا الشكل والعمل الجاد على منع تكرار مثل هذه الاعتداءات ضد الصحفيين والإعلاميين.

مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية
11 نيسان / ابريل 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *