النخيل نيوز
النخيل نيوزنيوز بار

مركز النخيل يعلق على تصريحات الكاظمي ويذكر السوداني بوعوده

تابعنا حوار رئيس مجلس الوزراء السابق السيد مصطفى الكاظمي مع صحيفة “الشرق الأوسط” والتي تحدث فيها عن معلومات تخص عمليات استهداف الصحفيين والناشطين خلال فترة توليه رئاسة الوزراء وما قبلها وهنا ان نود ان نبين ونؤشر بعض الملاحظات على تلك التصريحات:

اولا: ان تصريحات السيد رئيس مجلس الوزراء السابق قد ترتقي لادانته كونه كان يملك كل تلك المعلومات والتفاصيل ولم يتحرك بما يمليه عليه واجبه في اعتقال المتورطين او كشفهم على الاقل وهو على رأس السلطة التنفيذية والقائد العام للقوات المسلحة.

ثانيا: ان التصريحات فضلا عن كونها متأخرة فانها جاءت بعد ايام قليلة من صدور مذكرات قبض بحق بعض وزراء حكومته وموظفي مكتبه ومستشاريه الامر الذي قد يفهم منه بأنه يأتي في اطار الصراع والابتزاز السياسي والمساومة بملف خطير وحساس وهو قتل المتظاهرين والصحفيين.

ثالثا: نُذكر رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني بالوعود التي قطعها على نفسه في برنامجه الحكومي بالكشف عن ملف استهداف المتظاهرين والصحفيين واعلانه أمام الرأي العام، حيث مرت اكثر من 4 اشهر على حكومته دون احراز اي تقدم يذكر في هذا المجال.

رابعا: ان الحقوق لا تسقط بالتقادم وستبقى دماء المتظاهرين والصحفيين والناشطين الذين قتلوا واغتيلوا ظلما غدرا كابوسا يلاحق جميع المتورطين والمتسترين والذين يحاولون الابتزاز والمساومة بها.

مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية

12 آذار / مارس 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *