النخيل نيوز
في سياق متصلنيوز بار

بمشاركة 1500 إعلامي.. انطلاق فعاليات النسخة الثانية من المنتدى السعودي للإعلام بالرياض

انطلقت فعاليات النسخة الثانية من المنتدى السعودي للإعلام، اليوم الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض بمشاركة 1500 إعلامي من مختلف دول العالم ومسؤولين محليين ودوليين.
وقالت وسائل اعلام محلية إن” فعاليات النسخة الثانية من المنتدى السعودي للإعلام انطلقت اليوم في العاصمة الرياض، وتستمر يومي 20 و21 شباط الجاري”.
وأضافت، أن” أكثر من 1500 إعلامي من مختلف دول العالم ومسؤولين محليين ودوليين يشاركون في المنتدى”، مشيرة إلى، أن” المنتدى يهدف لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالإعلام والاتصال، تحت شعار: (الإعلام في عالم يتشكل) كما يناقش بنسخته الثانية واقع ومستقبل الإعلام عبر أكثر من 100 ورقة وورشة عمل، تتناول مختلف الموضوعات الإعلامية، حيث يتحدّث فيها خبراء ومختصون وممارسون للخروج بتوصيات تساهم في تطوير المحتوى الإعلامي، وإيجاد الحلول لمشكلاته”.
وتابعت، أن” المنتدى افتتح أعمال نسخته الثانية في يومها الأول بجلسة” جيل الإعلام الجديد: المتغيرات والفرص” مع نخبة من الخبراء المحليين والعالميين، والتي شهدت حضوراً لافتاً”.
وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، محمد بن فهد الحارثي، في كلمة بالمنتدى: إن” تطوير الإنسان هو جوهر رؤية المملكة العربية السعودية حتى العام 2030، والإعلام جزء أصيل في عملية التطوير، لذلك أطلقنا على المنتدى السعودي للإعلام شعار (الإعلام في عالم يتشكل)”.
وأضاف الحارثي، أن” استخدام مفهوم حرية الإعلام في نشر خطاب الكراهية والإساءة للأديان والرموز الدينية، كمن يدس السم في العسل”، مشيرا إلى” تنامي الوعي الاجتماعي يفرض علينا كإعلاميين أن نواكب التغيير”.
كما تطرق المنتدى كذلك إلى مستجدات العمل الإعلامي في العالم بمختلف أشكاله المرئي و المسموع والمطبوع والرقمي، مستعرضاً أبرز التجارب المحلية والدولية في الإعلام، ودوره باعتبار أن صناعته مهمة في القضايا الاجتماعية، والسياسية، والرياضية والاقتصادية.
وأشارت وسائل الاعلام إلى، أن” المنتدى تناول أهمية الإعلام الرقمي، والتسويق، وصحافة الهاتف النقال، وتلفزيون الصحافة وفنون تحرير الأخبار، وناقش واقع الإعلام العربي”، مبينة، أن” رؤساء تحرير صحف سعوديين وعرب، وهم جميل الذيابي، غسان شربل، جمال الكشكي ونائلة تويني، تناولوا واقع الإعلام العربي، تحدياته ومشكلاته وكيفية تجاوزه لأزماته ومستقبله ودوره في المجتمع”.
وذكرت، أن” الجلسة شهدت مناقشة مواكبة الإعلام العربي لتطور وسائل الإعلام، كما تطرق إلى أسباب التنمر الإلكتروني وطرق مواجهته”، موضحة، أن” المنتدى سلط الضوء في الجلسة الخاصة “بتمكين القيادات النسائية في الإعلام”، على دور المرأة في المجال الإعلامي والاستفادة القصوى من الخبرات الإعلامية النسائية”.
ولفتت إلى، أن” خبيرات في مجالات الإعلام من دول عدة شاركن في الجلسة وتحدثن فيها عن تجاربهن في وسائل الإعلام العربية والجهات الحكومية، والدور الذي تؤديه الجهات المعنية في هذه الدول لتمكين المرأة، وتعزيز مكانتها إعلاميا”، موضحة، أن” المنتدى أطلق أول مبادرة من نوعها لتأهيل المذيعين السعوديين، بمشاركة هيئة الإذاعة والتلفزيون، مجموعة MBC، شبكة قنوات روتانا وقناة العربية، حيث تضمنت المبادرة تجربة ميدانية لتقييم المواهب الشابة عبر لجنة تحكيم متخصصة مكونة من كفاءات إعلامية ذات خبرات متنوعة”.
وذكرت، أن” المبادرة تهدف لتوفير بيئة حاضنة للمواهب الواعدة في مجال الإعلام المرئي والإنتاج المسموع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *